الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة لتجنب حصول الوفاة - الاقتصادي

 جامعة موسكو الحكومية تجري دراسة على مادة مذهلة مضادة للأكسدة لتجنب حصول الوفاة - الاقتصادي


إلغاء الموت

تلعب هذه المادة المذهلة دورًا مهمًا تمكن من تجنب حصول الوفاة في حالات معينة - الاقتصادي.


حيث لهذه المادة دورًا مهمًا في حالات تعرض الشخص للإصابة الشديدة، أو العدوى الشديدة، أو في حالات الخضوع إلى جراحة شاملة، أو في حالات تعرض الجسم للتسمم أو البرد الشديد.


يقول العلماء من جامعة موسكو الحكومية ، إن المادة المضادة للأكسدة التي تم دراستها قادرة على منع موت كائن حي في الحالات الحرجة.


ويمكن منع موت الكائن الحي عن طريق الصدمات المختلفة باستهداف مراكز الطاقة في الخلية - الميتوكوندريا 


وأجرى علماء جامعة موسكو الحكومية دراسة على آلية موت الحيوانات في ظروف مختلفة ، وتم محاكاة أربع حالات مميتة : الإصابة بالعدوى الشديدة، التعرض للجراحة الشاملة أو الصدمات الشديدة، تعرض الجسم للبرودة الشديدة، والتعرض للسموم الضارة.


وتمكن العلماء من منع موت الحيوانات باستخدام مضادات الأكسدة SKQ1 التي تم تطويرها في جامعة موسكو ، وذلك باستهداف الميتوكوندريا.  


وصرح كبير الباحثين في الجامعة والمشرف على الدراسة مكسيم سكولاتشيف أنه " وفقا للفرضية الرئيسية لهذه الدراسة، توجد في جسد الكائنات الحية آلية خاصة للتدمير الذاتي، والموت المبرمج"، ويضيف " ان الحيوان الذي وصل إلى حالة حرجة، بسبب عدوى شديدة أو صدمة واسعة النطاق، يفقد اهتمام التطور وقد يشكل حتى تهديد لأقاربه". 


ونتيجة لذلك، حسب المنطق البيولوجي  للحياة البرية، من الأفضل التضحية بالحيوانات المصابة من أجل ازدهار مجتمعها. ويبدو أن في جسم مختلف الكائنات الحية آلية الانتحار الكيميائي الحيوي، والتي تنشط في حالة الأزمات.


وقد أطهرت نتائج الدراسات التي أجريت في الجامعة، أن تغلب الجسم على المرض من عدمه يعتمد إلى حد كبير على المينتوكوندريا، أو بعبارة أخرى يعتمد على أنواع الأكسجين التفاعلية التي ينتجها الجسم استجابة للصدمة.


المادة SKQ1 لمنع الوفاة


وتمكن الباحثون حتى الآن من إدارة المادة SKQ1 ويسمح استخدامها موضعيا فقط. ومن أجل منع وفاة الشخص في ظروف حرجة، من الضروري إيجاد طريقة لإيصال تأثير هذه المادة إلى جميع خلايا الجسم.


ويأمل علماء الجامعة القائمين على هذه الدراسة أن لا تقتصر هذه التجارب على الحيوانات، وأن يتم تطبيقها كذلك على البشر والبدء بالاختبارات السريرية على الأدوية .




 

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي